الثلاثاء، 7 مارس 2017

الامارات تمهد وتعد الترتيبات لعودة احمد علي وهادي يطلب الحصانة البرلمانية له ولطاقمة

قال مصدر خاص في دوائر صنع القرار الاماراتي ان #ابوظبي قررت عمل الترتيبات اللازمة لعودة السفير احمدعلي عبدالله صالح المحتجز لديها منذ ساعات قبيل العدوان على #اليمن. #الوفاق_نيوز

وبحسب المصدر الذي خص الوفاق نيوز ووفقا لإيضاحات "طويل العمر " حسب تعبيره فأن احمد علي سيلعب دور سياسي في اليمن والمشاورات جارية مع المجتمع الدولي لاتاحة الفرصة له بقيادة اليمن ومحاربة الارهاب .
واشار المصدر ان السفير سيتم نقله الى دولة اخرى وسيخضع لمفاوضات مع صناع القرار في المجتمع الدولي لكنها ستكون سرية.
وقال المصدر ان الولايات المتحدة عثرت على دلائل قوية ان القاعدة في اليمن والممولة من دول الخليج بأشراف المخابرات الامريكية لعبت باستراتيجية مختلفة ونسجت خيوطها بعيدا عن المخابرات الغربية وتعمل جاهدة للاستفراد باليمن والجزيرة العربية وهو ماجعل السي اي ايه في حالة طوارئ من خطط القاعدة في اليمن وان فريق استخباراتي قد وصل الى الدوحة لمناقشة ذلك مع المسؤلين القطريين.
ووفقا للمصدر فأن ذلك عزز من اهمية محاربة اليمن وقياسا للنتائج التحليل الشعبي في اليمن فأن احمد علي عبدالله صالح هو القيادي الوحيد الذي يحظى بأحترام الجميع بما فيهم اعدائه.

كما اوضح المصدر ل #الوفاق_نيوز ان سبب الخلاف بين قيادات الشرعية والامارات هو احمد علي وليس كما يروج له الاعلام ولهذا يسعى الرئيس هادي ونائبه وحزب الاخوان الى عرقلة الجهود والتشويش لمنع نجل صالح من لعب دور سياسي حتى يحصلوا على مقايضات وتسويات معه شخصيا.
وكشف المصدر ل#الوفاق_نيوز ان من ضمن الترتيبات لحل الازمة في اليمن اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ومحلية بأسرع وقت ممكن وان احمد علي سيكون مرشح قوي والامال عليه مبنيه للفوز وحكم اليمن من اجل عودة الاستقرار ومحاربة الارهاب.
واكد المصدر ان الاستخبارات السعودية عقدت جلسات مطولة مع احمد علي وتم مناقشة الكثير من الملفات .
والمح المصدر ان بريطانيا ستتولى اقناع هادي بالخطة الجديدة وتم عقد اكثر من لقاء بهذا الشأن ورغم انه بدء متصلبا تجاه خطة السلام وطالب بأبعاد صالح من المشهد تماما معتبرا ان احمد علي هو ابنه لكنه اشترط الحصانه البرلمانية له ولطاقمه.
الجدير بالذكر ان احمد علي عبدالله صالح قائد قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة السابق وسفير لليمن لدى ابوظبي ويمارس العمل السياسي بصمت وهو ما حير اعدائه قبل اصدقائه . #الوفاق_نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق