الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018

*تأبين مؤسس جامعة عدن صالح باصرة في حفل تأبين مهيب


شهدت قاعة إبن خلدون الكبرى بكلية الآداب بجامعة عدن صباح الاثنين الحفل التأبيني للفقيد الدكتور /صالح علي باصره

وعدد نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي مناقب ومحطات ومشوار حياة الفقيد الدكتور /صالح علي باصره وحياته السياسية والفكرية والأدبية .

وقال :لقد شهدت جامعة عدن خلال فترة رئاسة الفقيد باصره تطورا كبيرا من خلال تطور المناهج العلمية وبفضله أصبحت جامعة عدن واحدة" من أهم وأعرق الجامعات على المستوى العربي .

 والقى الدكتور/ حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة سرد من خلالها السيرة الذاتية للفقيد والأعمال الإبداعية بالإضافة إلى ما قدمته هذه الشخصية الوطنية للجامعة وللوطن  ..مضيفاً لقد عاش الدكتور /صالح باصرة  مراحل حياة في خدمة التعليم الجامعي وقد ارتقى بجامعة عدن إلى المستوى العربي وكان له دورا" فعال في النهوض بالعمل الأكاديمي .

والقى الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة
وقال:يعتبر الفقيد الدكتور /صالح علي باصره هو مؤسس وباني التعليم وهو مؤسس جامعة عدن وله دور بارز في تأسيس جامعة عدن ويعتبر الفقيد باصره سياسي مخضرم .

وتخلل في الحفل عرض فلم وثائقي يتحدث من خلاله زملاء وأصدقاء الفقيد عن مناقبه ومكانته .

  وقد صدر عن دار جامعة عدن للطباعة والنشر كتاب خاص عن الفقيد /صالح علي باصره تم توزيع نسخ منها في الحفل التأبيني عن حياته وإسهاماته الأكاديمية والإدارية في جامعة عدن ناهيك عن كلمات الرثاء والمقالات.

 و منحت جامعة عدن درعها التذكاري لأسرة الفقيد الدكتور /صالح علي باصره وفاءا" منها لهذه الشخصية الثقافية والسياسية والأدبية ولدورها الفعال في خدمة العمل الأكاديمي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق