الثلاثاء، 14 فبراير 2017

لهذا السبب "صالح " أبعد نجله الأكبر عن مشهد الحرب والانقلاب باليمن وأخرجه من اليمن


أكد الخبير السياسي المتخصص في إدارة الأزمات  الدكتور "عبد الرحمن أحمد المقري" أن الرئيس المخلوع يدرك أن مستقبله السياسي وإمكانية ممارستة للعمل السياسي من خلال رئاسة لحزب المؤتمر, الشعبي العام لن يكون متاحا في حال التوصل لاي تسوية سياسية للأزمة اليمنية .
واعتبر المقري في تصريحات ل" اليمني اليوم " أن صالح وضع في حساباته قبيل التحالف مع الحوثيين والانقلاب علی الشرعية أن حياته السياسية ستنتهي فعليا بمجرد التوصل لتسوية وهز ما لجأ معه الی الخيار البديل لبقائه كلاعب فاعل في الحياة السياسية اليمنية بإبعاد نجله الأكبر "أحمد " عن مشهد الأزمة والانقلاب وإخراج الأخير للإقامة في, الإمارات التي تقود مع السعودية التحالف العربي لدعم الشرعية .
وقال المقري " صالح أبعد نجله ليضمن إمكانية عودته للبلاد بعد التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية ومن ثم خلافته في رئاسة حزب المؤتمر, البوابة التي يمكن لنجله كن خلالها الوصول الی سدة السلطة عبر انتخابات يدرك صالح أن حسمها لصالح نجله ممكن استنادا الی شعبية حقيقية يتمتع بها المخلوع وكذلك نجله .
وطالب المقري الحكومة و الأحزاب الرئيسية والدعمة للشرعية بالدفع بتشريع يمنع ترشح أي شخص, من عائلة صالح والمتورطين بدعم الانقلاب واشغال, الحرب في معظم محافظات البلاد للرئاسة أو عضوية البرلمان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق